منتديات نجوم كوريا واليابان

منتديات نجوم كوريا واليابان يرحب بكم جميعآ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحب بطريقة اليابانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عشقي اليابان
....


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 42
نقآطﮯ : 54
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 28/08/2010

مُساهمةموضوع: الحب بطريقة اليابانية    السبت أغسطس 28, 2010 5:12 pm

هــــــــايوو9وو أوبـا أند أونيــهـ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اليوم جبت موضوع عجبني وحلوو بالمره <<ومنقول بالمره

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



يلا




في البدايه هل تعلمون انه حتى اواخر القرن التاسع عشر لم يكن هناك في اللغة اليابانية كلمة (حب )!!






سيستغرب الكل من ذلك ويقول كيف ؟؟ ولماذا ؟ فالحب من الطبيعة البشرية وكما
قال نزار قباني : الحب في الأرض بعضٌ من تخيلنا .... لو لم نجده عليها
لاخترعناه.



فهل يعقل ان تخلوا لغة من هذه الكلمة ساقول لكم ::نعم اللغة اليابانية تخلوا من هذه الكلمة الرائعة .



ففي الغرب لم يظهر مفهوم الحب والرومنسية في الادب الا في العصور الوسطى
عندما انشد الشعراء المتجولون قصص الفرسان المدرعة في القتال من اجل سيدة
جميلة.



فعندما دخلت الروايات الغربية لليابان واجه المترجمون صعوبة بالغة في ترجمة كلمة (love ) ولم يستطيعوا ان يجدوا كلمة في لغتهم ترادفها



فقاموا بكتابتها بهذه الطريقة..( ra-bu) لو نطقتها سريعا ستكتشف انها كلمة love لكن باللهجة اليابانية ( Japanese accent) وقد تسمعها كثيرا في دراماتهم تنطق بهذه الطريقة .



فقام الكتاب بجمع كلمات يابانية قديمة مع بعضها البعض لتكوين كلمة حب او احبك وهي (reai) ولكنها ليست دقيقة 100 % .



وفي هذه الايام عندما يريد شخص قول انا احبك يقول 'suki desu' ويقصد بها القائل انا احبك بينما ترجمتها الحرفية انا احب ذلك وليس انا احبك .






قد يقول البعض اذا اليابانيين القدماء لم يكونوا ينطقون هذه الكلمة اقول
لكم نعم لم ينطقوها فقد اعتبروا ان التعبير عن الحب او النطق به ليس شيئا
مهما ولم يكن الحب اساس






الزواج قديما فحتى اواخر السبعينات كثير من اليابانيين يتزوجون بالطريقة التقليدية اي زواج مرتب من الاهل .



وهناك قصة قديمة اسمها (المحظية الاخيرة ) يشعر فيها البطلان بالحب لكنهما لا يعرفان ماهذا الشيء ولكنهما يعرفان ان ما يحصل لهم هو شيء غريب فقط .



وهذا الاثر امتد في اليابانيين للان فقد قرات في احد المنتديات رجل امريكي
يسأل ويقول انا تزوجت امرأة يابانية تعيش في امريكا ولكنها لم تقل لي من
قبل انا احبك وعندما



سألتها عن سبب عدم قولها ذلك قالت لي ان اللغة اليابانية لا تحتوي على هذه
الكلمة كما ان اليابانيين لا يحبون التعبير عن الحب علنا كما يفعل الغربيون
. انتهى .



قمت ايضا بالبحث للتأكد اكثر فوجدت طالب ياباني قال نحن قمنا بعمل تصويت في فصلنا من سيقول كلمة (انا احبك ) وجها لوجه لمن يحب ؟؟



وقد كانت الاجابات 12 من اصل 47 قالوا سنقولها و35 من اصل 47 قالوا لن نقولها ..



فاليابانيون يتوقعون ممن يحبون ان يفهموا انهم يحبونهم بدون الحاجة لقول
هذه الكلمة ولو سألت الكثير من اليابانيين عن هذا الامر سيقولون لم ننطق
هذه الكلمة قط وان نطقوها



لم ينطقوها كثيرا فتكرار كلمة احبك تفقدها معناها وبريقها

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





حتى العناق والقبل قليلة في المجتمع الياباني فلا ترى كثيرا اصدقاء او اخوة يتعانقون وقد قرأت لشخص اجنبي يعيش في اليابان يقول :




عشت حتى الان 10 سنوات في اليابان وارى جفاف في التعامل بين اليابانيين فلا
ارى عناقا او قبل بين بعضهم البعض لا اقول بين الحبيب وحبيبته ولكن حتى
بين الاصدقاء والاسرة الواحدة والاباء يكررون كلمة دائمة في الصباح
لاطفالهم وهي نرجوا منكم عدم التسبب بالمشاكل لمعلميكم وامهاتكم وهم اطفال
بسن 3 و4 سنين اي ان الضغط على الطفل يبدأ بهذا السن ليكون مثاليا جدا
وعمليا في المجتمع .



وكذلك قصة لامراة يابانية اخرى تقول :



لقد تزوجت برجل كندي لان الياباني لا يعرف التعبير عن الحب جيدا فقد تربيت
في منزل لم نبرز فيه حبنا ومودتنا لبعضنا البعض ولم نتبادل كلمات الحب ابدا
في منزل عائلتي .






كيف يعبر الشباب الياباني عن حبه بدون ان يحتاج لنطق هذه الكلمة وقد شاهدنا بعض هذه التصرفات في دراماتهم وهي :






كثير منا قد يكون شاهد هذه العلامات في الدرامات او الافلام اليابانية واعجب بهذه الطريقة البريئة والمميزة للتعبير عن الحب



الا تلاحظون دائما ان الهدايا بين المحبين تكون لها معنى خاص بهم ؟؟








1: لطلاب الثانوية العامة يقوم الطالب في صف التخرج باعطاء الفتاة التي يحبها الزر الثاني من قميصه الخاص بالزي المدرسي

وان كانت هي معجبة به تقوم بطلب هذا الزرار منه كما حصل هنا بدراما مشروع زواج
(proposal daisakusen) .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





ومن تابع هذه الدراما ايضا من المؤكد انكم تتذكرون الحلقة التي انتظرت فيه ان




يعطيها يامابي الزر الثاني من قميصه فاعطاها الزر الثاني من قميصه الخاص بفريق البيسبول .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





حتى عنوان الحلقة كان Can I marry you if I give you my second button? اي هل تتزوجينني ان اعطيتك الزر الثاني ؟؟




معقدينها ما يقول لها احبك ويخلص هههههههههههههههههههههههه .








2: صنع اساور .

حيث تقوم الفتاة التي تحب شابا معينا بصنع اسورة له .


لا ننسى المشهد من دراما Papa to musume no nanokakan ( سبع ايام بين اب وابنته )

عندما تقوم الابنة بصنع سوار للشاب الذي اعجبت به واعطائه اياه رمزا لهذا الاعجاب .



ولا ننسي انيمي الشبح حيث قامت لما بإعطاء السوار له في كل جزء من المسلسل








3 : صنع البسكويت او الكيك .

حيث تقوم الفتاة بصنع البسكويت او الكيك من اجل من تحب واعطائه اياه في عيد
الحب تعبيرا عن اعجابها به ففي اليابان الفتيات فقط من يقدمن الهدايا في
عيد الحب

والشاب يرد الهدية ان كان معجبا بها في اليوم الابيض ( وهو 14 مارس) .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





هذه الصورة للبسكويت الذي صنعته ماكينو تسوكشي لدوميوجي لتظهر له حبها في دراما هانا يوري دانجو .











4 : مشاركة المظلة .

في اليابان لا يتشارك الجنسين بنفس المظلة الا اذا كانا معجبين ببعضهما .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]









5 : صنع علب الغداء .

حيث تقوم الفتاة بصنع علبة غداء واحده لها ولمن تحب ليتشاركا الاكل من علبة واحده

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





ممــــــــــــــاراق لي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أوتار عآزفة
المديرة العآمـة
المديرة العآمـة


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 659
نقآطﮯ : 1064
سمعتـﮯ : 16
تاريخ تسجيلـﮯ : 22/08/2010
عمرـﮯ : 23
أقآمتـﮯ : ][.. وسط أظلعٌي ..][

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    السبت أغسطس 28, 2010 5:30 pm

ههههه
طرح روعهـ
الف شششكر للطرح الخقة
دمتِ بتآلق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة سوبر جونيور
ياباني كوري جديد
ياباني كوري جديد


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 8
نقآطﮯ : 15
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 22/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الإثنين أغسطس 30, 2010 4:55 am

طريقتهم في الحب عجييييييبة

بس كمان حلوة

مشــــــــكورة على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aso haroto
آلمراقب العآم
آلمراقب العآم


جنسـﮯ : ذكر
مشآركآتـﮯ : 779
نقآطﮯ : 877
سمعتـﮯ : 6
تاريخ تسجيلـﮯ : 29/08/2010
عمرـﮯ : 26
أقآمتـﮯ : u.s.a

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الثلاثاء أغسطس 31, 2010 4:20 pm

سبحان الله كماسميدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوتة عمان
ياباني كوري مميز
ياباني كوري مميز


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 484
نقآطﮯ : 605
سمعتـﮯ : 8
تاريخ تسجيلـﮯ : 30/08/2010
أقآمتـﮯ : أرض يغـــــــازلها القمر

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الأربعاء سبتمبر 01, 2010 8:39 pm

بالفعل كم انت غريب ايها الانسان..

طرح راقي وموضوع رائع كما عودتنا..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yoona lover
المرآقبة العآمة
المرآقبة العآمة


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 633
نقآطﮯ : 767
سمعتـﮯ : 5
تاريخ تسجيلـﮯ : 23/09/2010
أقآمتـﮯ : SEOUL city

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الجمعة سبتمبر 24, 2010 11:36 am

يسلمووووو كتير

الصراحه انا عجبني مره ال lunch box احسها فكره حلوه و مره تانيه يــــــــــــسلمو



}..... توقيع العضو .....{








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

mr. taxi taxi taxi

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر الكون
ياباني كوري مبدع
ياباني كوري مبدع


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 162
نقآطﮯ : 210
سمعتـﮯ : 8
تاريخ تسجيلـﮯ : 22/11/2010
عمرـﮯ : 25
أقآمتـﮯ : ..في بيت ابي

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الإثنين نوفمبر 22, 2010 10:10 pm

موضوع اكثر من روعه
يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auody
ياباني كوري نشيط
ياباني كوري نشيط


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 75
نقآطﮯ : 75
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 24/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الجمعة نوفمبر 26, 2010 10:51 am

واااااااااااااو ماره موضوع جيد جيد
حبهم فيه شئ مو حلو وفيه شئ حلوو
يسلمو يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PЯίŊceşş
الآدآرة
الآدآرة


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 200
نقآطﮯ : 270
سمعتـﮯ : 1
تاريخ تسجيلـﮯ : 22/08/2010
أقآمتـﮯ : Saudi Arabia, Dammam

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الأحد نوفمبر 28, 2010 8:01 pm

خخخ

تسلم ايدك على الموضوع النايس



}..... توقيع العضو .....{








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][left]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فديت كوريآ أنا *_*
ياباني كوري جديد
ياباني كوري جديد


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 5
نقآطﮯ : 5
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 06/12/2010
أقآمتـﮯ : -_-

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 3:41 am

هههههههه كل هذاآ ههههههه
يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفتاه الغامضة
المرآقبة العآمة
المرآقبة العآمة


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 1249
نقآطﮯ : 1315
سمعتـﮯ : 4
تاريخ تسجيلـﮯ : 08/02/2011
عمرـﮯ : 22
أقآمتـﮯ : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الجمعة فبراير 25, 2011 4:15 pm

وااااااااااااااااااااو والله دول ناس غريبه اوى كمساميدا



}..... توقيع العضو .....{








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة بابا
ياباني كوري مبدع
ياباني كوري مبدع


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 170
نقآطﮯ : 190
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 28/02/2011
عمرـﮯ : 24
أقآمتـﮯ : سطح القمر

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الثلاثاء مارس 01, 2011 7:24 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاريزما توينز
مشرفة القسم العآم
مشرفة القسم العآم


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 721
نقآطﮯ : 808
سمعتـﮯ : 3
تاريخ تسجيلـﮯ : 26/12/2010
عمرـﮯ : 23
أقآمتـﮯ : جدة

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    السبت مارس 05, 2011 12:53 am

هههههههههه والله غريبين هذول اليابانيين

يسلمو دياتك



}..... توقيع العضو .....{









[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كـلـوشـهـ
ياباني كوري جديد
ياباني كوري جديد


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 24
نقآطﮯ : 24
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 01/06/2011
أقآمتـﮯ : IN LOVE

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الثلاثاء يونيو 21, 2011 4:27 am

ههههههههههههههههه يــــاصعــب الــدنــيا
بــس احــلى شــي اكــلاتــهم << شــهيــتينــي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يــــســـلــمـــووووووووو ع الــطرح الــحلــوووووو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة كوريا
المرآقبة العآمة
المرآقبة العآمة


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 1417
نقآطﮯ : 1601
سمعتـﮯ : 5
تاريخ تسجيلـﮯ : 28/10/2010
عمرـﮯ : 23
أقآمتـﮯ : فوق القمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الثلاثاء يونيو 21, 2011 4:35 am

هههههههههههههههه يسلمو ع الطرح



}..... توقيع العضو .....{








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dody
ياباني كوري فعال
ياباني كوري فعال


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 114
نقآطﮯ : 114
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 05/02/2011
عمرـﮯ : 21
أقآمتـﮯ : In my dreams

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الخميس يونيو 23, 2011 6:49 am

مشكوووره
المعلومات كتيير حلوه
وفى نفس الوقت غريبه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة كوريا H
ياباني كوري جديد
ياباني كوري جديد


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 3
نقآطﮯ : 3
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 01/01/2011
أقآمتـﮯ : In The Hell

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الجمعة يونيو 24, 2011 2:26 pm

موضوووووووع اكتر من راااااااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقات البيبسي
ياباني كوري نشيط
ياباني كوري نشيط


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 67
نقآطﮯ : 71
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 15/04/2011
عمرـﮯ : 33
أقآمتـﮯ : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الجمعة يونيو 24, 2011 7:04 pm

صدق المثل اللي يقول عش كثيرا ترى كثيرا واليابان بلد العجائب يسلموا على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة اليابان...
ياباني كوري فضي
ياباني كوري فضي


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 291
نقآطﮯ : 364
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 10/07/2011
أقآمتـﮯ : اليابان

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الإثنين يوليو 11, 2011 12:14 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best girl
ياباني كوري ذهبي
ياباني كوري ذهبي


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 213
نقآطﮯ : 223
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 14/10/2012
أقآمتـﮯ : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 12:14 am

يسلموووو على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saxy.boy
ياباني كوري فعال
ياباني كوري فعال


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 123
نقآطﮯ : 135
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 13/08/2012
عمرـﮯ : 20
أقآمتـﮯ : korea

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الأربعاء ديسمبر 05, 2012 7:16 am

يسلمووو ع الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wifeyesung
ياباني كوري جديد
ياباني كوري جديد


جنسـﮯ : انثى
مشآركآتـﮯ : 23
نقآطﮯ : 23
سمعتـﮯ : 0
تاريخ تسجيلـﮯ : 25/07/2013
عمرـﮯ : 21
أقآمتـﮯ : korea

مُساهمةموضوع: رد: الحب بطريقة اليابانية    الثلاثاء أغسطس 20, 2013 10:08 pm

يسلموو

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحب بطريقة اليابانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجوم كوريا واليابان :: القسم الأسيوي :: المنتدى الأسيوي العام-
انتقل الى: